الأخبار

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ينظم معرضا للكتب والمخطوطات التاريخية الصحراوية

ولاية أوسرد، 21 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – ينظم اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين، معرضا للكتب والمخطوطات والوثائق التاريخية الصحراوية، وذلك على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح.

وفي هذا السياق أبرز مدير قسم النشر والبحث والتوزيع بالاتحاد السيد الود مولاي لحسن، ان المعرض يشمل إصدارات عن القضية الصحراوية (كتب، مجلات، دوريات، صحف، بلاغات ومخطوطات تاريخية وبمختلف اللغات) من أجل تنبيه المهتمين للاطلاع على القضية والتحسيس بها.

وأبرز المتحدث أنه يعمل على تأسيس مكتبة مرجعية على مستوى مخيمات اللاجئين ليستفيد منها الباحثون والطلبة المهتمون بالقضية الصحراوية.

أما مسؤول قسم الكتاب باتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين السيد معروف بدة، فقد أكد أن المعرض يضم جانبا فوتوغرافيا للكتب غير المتوفرة، كتب جيل الصداقة (كاب صحراويون) وكتب تاريخية لكتاب إسبان عن القضية الصحراوية.

وكان الاتحاد قد أعلن أمس السبت، عن سبعة إصدارات جديدة حول مختلف مناحي حياة الشعب الصحراوي من تأليف كتاب صحراويين، كما أنه أصدر خمسة أخرى خلال أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو الذي احتضنت فعالياته ولاية الداخلة شهر يناير الماضي.

بعثة واص إلى ولاية أوسرد