الافتتاحية

رئيس الجمهورية يستقبل وفداً عن مجلس الأمة الجزائري

الشهيد الحافظ 17 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – إستقبل رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، وفد من مجلس الأمة الجزائري المشارك في فعاليات الطبعة الثانية من الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية.

رئيس الجمهورية ثمن مشاركة مجلس الأمة في الطبعة الثانية من الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي معتبرا إياها خطوة هامة للإطلاع على واقع الشعب الصحراوي عن كثب.

وأشاد الرئيس ابراهيم غالي بالمواقف الدائمة للجزائر الشقيقة في الدفاع عن القضية الصحراوية و المرافعة عنها في المحافل الدولية.

و أشار رئيس الجمهورية إلى أن هناك ضمائر حرة و شخصيات معروفة بنزاهة مواقفها المبدئية تجاه قضايا الشعوب العربية، مما شكل حضور متميزا من الاصدقاء العرب في مختلف المنابر التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي العادل، معتبرها صورة تجسد التضامن المقاوم المؤيد للحق والشرعية الدولية واحترام حقوق الانسان، كمثل ومبادئ تتجسد في كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وأوضح اعضاء وفد مجلس الامة أن المشاركين سيسعون ل”تجديد التعبير عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي في كفاحه ضد الاستعمار المغربي، الى جانب العمل على تمكينه من حقه المشروع غير القابل للتقادم في تقرير مصيره وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.

ويتشكل الوفد البرلماني لمجلس الامة من الاعضاء غازي جابري، لياس عاشور، أحمد شيتو، صالح رقيق ويوسف رضا بن هدية.

ويتطرق المشاركون في هذه الندوة التي تنطلق مساء اليوم الأربعاء في إطار الاحتفالات المخلدة بالذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (جبهة البوليساريو) واندلاع الكفاح المسلح، الى عدة مواضيع ذات أهمية بالوضع الراهن منها “الدبلوماسية الصحراوية في العالم العربي” و “حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والمنظمات الحقوقية العربية”.وأص