الأخبار

الذكرى الخمسون لاندلاع الثورة المسلحة في الصحراء الغربية، الافارقة مدعوون لمواصلة استكمال تحرير القارة. (السفير الصحراوي لدى انغولا).

(الشهيد الحافظ)، 17 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – اكد السفير الصحراوي لدى جمهورية انغولا السيد حمدي الخليل ميارة ان الاحتفال بخمسينية الكفاح المسلح في الصحراء الغربية مناسبة لتجديد الدعوة الى تعبئة كافة الجهود الافريقية من اجل استكمال تحرير القارة من براثن الاحتلال، لافتا الى نجاح الخيار المسلح الذي اختاره الشعب الصحراوي منذ 50 سنة كاسلوب مشروع لتحقيق مطالب الشعب الصحراوي المشروعة.

و قال السفير الصحراوي في حوار اعلامي مع راديو “نوفا الانغولي” ان جبهة البوليساريو التي يعتبرها العالم الممثل الشرعي و الوحيد لشعب الصحراء الغربية، كانت قد قررت نهج الكفاح المسلح منذ 20 ماي 1973 كوسيلة نضالية مشروعة لفرض خيارات الشعب الصحراوية في الاستقلال و الحرية و وعيا منها بنجاح الثورة المسلحة في دحر الاستعمار من عدد كبير من مناطق القارة و العالم.

و في سياق حديثه عن تاريخ تاسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح في الصحراء الغربية، نبه السفير الصحراوي ان نجاعة هذا الاسلوب خلال 16 سنة فقط، ساهم في تعاظم النجاحات السياسية و الدبلوماسية و ادخل القضية الصحراوية ضمن سلم اولويات المنابر الدولية على غرار منظمة الامم المتحدة و الوحدة الافريقية و حركة عدم الانحياز و غيرها من المؤسسات الدولية.