الأخبار

رئيس الجمهورية: “الشعب الصحراوي أنتقل من العدمية والشتات إلى واقع جديد، يحظى فيه شعبنا بهوية وطنية متميزة بفعل تأسيس نظامه الطلائعي “

الشهيد الحافظ، 17 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) ـ أكد رئيس  الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو  الأخ ابراهيم غالي  في مقابلة  مع وكالة  الأنباء الصحراوية نشرت أمس الثلاثاء أن الشعب الصحراوي حقق نقلة نوعية بفضل تاسيس تنظيمه الطلائعي حيث قطع مراحل طويلة في ظرف  زمن قياسي .

وفي هذا الاطار أوضح الرئيس أنه  انتقل من واقع الشتات والتخلف والعدمية السياسية إلى واقع جديد، واقع الكيان الصحراوي ذي الهوية الوطنية المتميزة في المنطقة والعالم.

“هناك اليوم إطار وطني شامل لكل الصحراويات وكل الصحراويين، في كل مواقع تواجدهم، المتشبثين بحقهم في الحرية والاستقلال، يقوده تنظيم وطني طلائعي هو الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ويجد تجسيده الميداني في قيام دولة فتية بكامل مؤسساتها وسلطاتها، هي الجمهورية الصحراوية”. يضيف رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الجمهورية  أنه يعد إنجاز التأسيس وإعلان الكفاح المسلح، وخاصة تشكيل جيش التحرير الشعبي الصحراوي، القوة الضاربة للثورة والضامنة للتحرير، جاء إعلان الوحدة الوطنية كخطوة محورية، بل وضرورة مصيرية، وحدت الصف الوطني في إطار واحد جامع، مجمع وملتف حول مبادئ وأهداف طليعته الصدامية.

(واص) 120/009