الأخبار

رئيس اللجنة الدائمة المتخصصة للضمانات الدستورية في البرلمان الاكوادوري يجدد التزامه بدعم القضية الصحراوية

الشهيد الحافظ، 16 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة)- جدد رئيس اللجنة الدائمة المتخصصة للضمانات الدستورية وحقوق الإنسان والحقوق الجماعية والتعددية الثقافية في الجمعية الوطنية الإكوادورية السيد فرناندو كاباسكانغو التأكيد على التزامه بدعم قضية الشعب الصحراوي، و ذلك في رسالة بعث بها الى رئيس الجمهورية و الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي.

و أشاد عضو البرلمان الاكوادوري في الرسالة بكفاح جبهة البوليساريو ضد الاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية، و بتضحياتها الكبيرة من أجل تحقيق الاستقلال والسيادة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

و دعا عضو الجمعية الوطنية في الإكوادور، البرلمانيين الديمقراطيين والتقدميين في القارة إلى مضاعفة الجهود والالتزام بدعم قضية الشعب الصحراوي الذي يواجه احتلالا إقليميا بالقوة دون احترام للقانون الدولي و قرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

و ندد رئيس اللجنة الدائمة المتخصصة للضمانات الدستورية في البرلمان الاكوادوري بالتأخيرات القانونية والسياسية والعقبات التي تفرضها “إسبانيا والمغرب، والتي تحول دون تحقيق استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي”، معربا في السياق ذاته عن إدانته للانتهاكات الخطيرة والمنهجية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

للإشارة، سبق و أن استقبل رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  إبراهيم  في فبراير المنصرم من هذا العام، رئيس لجنة الضمانات الدستورية في الجمعية الوطنية الاكوادورية و عضو لجنة التضامن الصحراوية الإكوادورية مع الشعب الصحراوي. (واص)