الأخبار

وفد يمثل جامعة الملك خوان كارلوس يثمن زيارته لمخيمات اللجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ 16 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – ثمن وفد من جامعة الملك خوان كارلوس الإسبانية ممثلا من أساتذة و خبراء زيارة المعاينة والإطلاع التي قام بها بغية التعرف على واقع الشباب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

و قدم الوفد زيارة إلى مشاريع ناجحة ضمن برنامج التمكين الإقتصادي الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة حيث عاينوا نجاح مجموعة من الشباب في تشييد مزرعة وتكثير السمك بتقنيات الزراعة المائية بولاية أوسرد.

وفي محطة أخرى وقفوا على مشروع تنمية السمك بمركب الشهيد الحسين التامك تسيره وزارة التنمية الاقتصادية، حيث قدمت لهم شروحات حول المشروع ومردوديته والتحديات التي تواجهه.

كما التقوا بالمدير المركزي للفلاحة والمهندس الصحراوي الرائد في الزراعة وتقنياتها الحديثة خاصة الزراعة المائية السيد الطالب ابراهيم الخليل وعاينوا بمركز الأبحاث التي يجريها مختلف التجارب والدراسات.

وفي تصريح لوسائل الإعلام عبر رئيس الوفد السيد انخيل خافيير الاستاذ والباحث في ميدان الإبتكار الزراعي والطاقوي بجامعة خوان كارلوس عن إعجابه بالتجربة الصحراوية الثرية في هذا المجال رغم التحديات.

وأكد أن الزيارة مكنتهم من ترسيخ تقديرهم واحترامهم للشعب الصحراوي في كفاحة متعدد الجبهات، معربا عن أمله في تعميق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتبادل الخبرات في المستقبل بما يخدم الشباب الصحراوي في هذا المجال.

وأص