الأخبار

الرئيس ابراهيم غالي يشرع في زيارة دولة إلى أوغندا

الشهيد الحافظ، 11 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – يشرع رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي، اليوم الخميس ، في زيارة دولة إلى أوغندا، بدعوة من الرئيس يوويري موسيفيني .

وستسمح الزيارة التي تدوم يومي 11 و 12 ماي الجاري، بتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات القضية الصحراوية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وفرصة لتوسيع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى نوعي يجسد الانسجام التام والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين وشعبيهما.

يشار إلى أن جمهورية أوغندا اعترفت بالجمهورية الصحراوية في 6 سبتمر 1979، كما وافقت على رفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى السفراء ، وتربط البلدين علاقات متينة ومتميزة .

ويرافق الرئيس ابراهيم غالي وفد يضم كلا من وزير الشؤون الخارجية ، السيد محمد سيداتي ، النانة لبات الرشيد المستشارة برئاسة الجمهورية المكلفة بالإعلام والعالم العربي ، السفير مدير تشريفات الرئاسة السيد صلحة العبد ، المستشار العسكري برئاسة الجمهورية السيد الشريف بوسيف ، السفير الصحراوي بأوغندا السيد السالك الصغير . (واص)
090/105