الأخبار

السفير الصحراوي بالموزمبيق يلتقي بالأمين العام لمنظمة العمال الموزمبيقيين

(الشهيد الحافظ) 07 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة)- إلتقى سفير الجمهورية الصحراوية بالموزمبيق السيد ودادي الشيخ أحمد الهيبة، بالأمين العام لمنظمة العمال الموزمبيقيين السيد آليكساندر كانديدو مونگواندي، بمقر منظمة العمال بالعاصمة مابوتو.

وخلال الإجتماع الذي يأتي بمناسبة العيد العالمي للعمال المصادف للفاتح ماي،  تناول الطرفان بالتقييم والتدارس سبل تعزيز العلاقة الثنائية و بناء أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين ، الدولة الموزمبيقية و الدولة الصحراوية ، حيث أبلغ السفير الصحراوي مضيفه تحيات الشعب الصحراوي والإتحاد العام للعمال الصحراويين وذلك في إطار التضامن مع عمال الموزمبيق.

وقدم السيد ودادي الشيخ أحمد الهيبة، خلال هذا اللقاء، إحاطة شملت الجوانب الكفاحية لمسألة الصحراء الغربية  من أجل التحرير، مذكرا بالظرف المتميز الذي طبعه و يطبعه التصعيد منذ 13  نوفمبر 2020، يوم اخترق العدو المغربي  إتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه سنة 1991 من قبل طرفي النزاع الجمهورية الصحراوية والمحتل المغربي، هذا الخرق الذي ردت عليه قوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بسرعة و بقوة في  منطقة الگرگرات.

ومن جانب آخر، سنحت هذه الفرصة لتذكير عمال الموزمبيق، وهم يحتفلون إلى جانب عمال العالم أن عمال الصحراء الغربية محرومين في هذا اليوم المهم من تلك البهجة التي طبعت يومهم كما أن عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب مازالو بحاجة إلى من يستمع إلى صوتهم ونضالاتهم من العالم العمالي من أجل تحقيق مطالبهم في نيل  الحرية و الإستقلال على غرار كافة الشعب الصحراوي.

كما تطرق اللقاء إلى ما تشهده المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من حصار وقمع وتنكيل وسجن يطال المواطنين الصحراويين العزل من أطفالا و نساء و كهولا، أمام أنظار منظمة الأمم المتحدة التي باتت عاجزة عن تطبيق قراراتها و مجلس الأمن بدوره عاجز عن فرض الشرعية الدولية التي تكفل للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير و الاستقلال .

وبدوره ، أكد السيد الأمين العام للمنظمة الموزمبيقية آليكساندر كانديدو مونگواندي، على تأييد  منظمته اللامشروط لنضال الشعب  الصحراوي ونصرة قضيته العادلة تحت رائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، والإستعداد الكامل للمساهمة في مختلف الجهود دفاعا عن حق الشعب الصحراوي الغير قابل للتصرف و التقادم من أجل كامل السيادة و الإستقلال .

وأص 110