الأخبار

وزيرة الشؤون الإجتماعية بالحكومة الإسبانية تلتقي ممثل جبهة البوليساريو بكناريا ومؤيدو حزبها يؤكدون على دعم كفاح الصحراويين

الشهيد الحافظ، 02 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – التقى يوم أمس الاثنين ممثل جبهة البوليساريو بكناريا الأخ حمدي منصور براي ، وزيرة الشؤون الاجتماعية بالحكومة الإسبانية السيدة ايوني بيلارا .

اللقاء الذي جرى خلال تجمع لمنتسبي حزب بوديموس إحتضنته جزيرة لاس بالماس بكران كناريا أكدت خلاله الوزيرة على دعم وحزبها وقوفه الى جانب كفاح الصحراويين من أجل الحرية والإستقلال.

وجاء لقاء ممثل الجبهة مع المسؤولة الإسبانية بدعوة رسمية من حزب بوديموس وجهت لجبهة البوليساريو لحضور تجمع إنتخابي للإعلان عن مرشحي الحزب بكناريا للإنتخابات الجهوية والعامة المقبلة.

مرشحو الحزب جددوا كلهم التزامهم بالمرافعة عن قضية الصحراويين، معتبرين أن هذه المرافقة ليست جديدة ولكنها تأتي في وقت يسعى فيه المناضلون والمدافعون عن حرية الشعوب المستعمرة وعن حقها في تقرير المصير والاستقلال.

ودعو بالمناسبة إسبانيا بالعودة إلى السكة وتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي.

ويقول المسؤولون بالحزب الذين تناوبوا على الكلمات أن قضية الصحراء الغربية بند رئيسي في برامج الحزب وإهتماماته السياسية.

منتسبو حزب بوديموس الذين إكتظت بهم القاعة صدحت حناجرهم بحق الصحراويين في الإستقلال وسط حضور لأفراد من الجالية الصحراوية والمسؤولين بالجبهة .

ويعكس هذا الإهتمام تضامن الشعوب والأحزاب الكنارية مع الشعب الصحراوي وسعيهم الى تمتين هذه الروابط وترقيتها بما يخدم مصالح الشعب الكناري والإسباني والشعب الصحراوي كصديقين وشريكين في صناعة السلام والأمن والإستقرار والتعايش الحقيقي بالمنطقة.

يذكر أن حزب بوديموس، الشريك في الحكومة الائتلافية في إسبانيا كان قد أعلن2021 رسميا تعيين إيوني بيلارا أمينة عامة له، ما يضع إمرأة مؤمنة بعدالة قضية الشعب الصحراوي في أعلى المناصب القيادية للحزب اليساري المعروف بدعمه لكفاح الصحراويين.

المصدر: (واص)