الأخبار

الجمعية الدولية للحقوقيين حول الصحراء الغربية تعقد بمدريد جمعها العام الطارئ لرسم برنامج عمل السنة الجارية

الشهيد الحافظ ، 27 مارس 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – بتاريخ 25 مارس الجاري, عقدت الجمعية الدولية للحقوقيين حول الصحراء الغربية بمدريد جمعها العام الطارئ , وذلك بمشاركة ثمان وعشرين حقوقيّا. 

ومن بين الموضوعات التي تمّ التطرّق إليها حالة المنظمة الراهنة, والمصادقة على القوانين والنّظم العامة, علاوة على تجديد هياكل التسيّير.

وبتزكية حضور الجمع, أعضاء وممثلين, تمّ تعيين  المحامية إنيس ميراندا بالإجماع كرئيسة للجمعية العالمية المذكورة, والمحامية خيمّا آر بيسو نائبة لها, كما تضمّ الهيئة المسيّرة الجديدة المحامي خابيير رويت الذي يتولّى الكتابة, وبيبي ريبيرت مكلفا بالمالية. 

أما باقي الأعضاء الجدد فهم: القاضي الكنارية السيدة الرّوصا دي ليون. المحامي الصحراوي سيدي الطالب بويا, فرانثيسكو ريّال, وجوزيب ماريّا كوصطا.

وقد أستهلّ اللقاء بالخوض في الحالة الراهنة للمنظمة الحقوقية , وإجراء التعديلات الضرورية على النّظم التي تحكم العمل, بالإضافة الى تسطير برنامج الأنشطة الخاصة بالسنة الجارية.

وبإندفاعة قوية من لدن الحضور, تعهّد المحقوقيون بمواصلة مرافقة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة في كفاحه من أجل تقرير المصير والإستقلال, والعمل على إشاعة ثقافة حقوق الإنسان, والوقوف بالمرصاد للإنتهاكات المغربية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة.

كما صادق المجتمعون على بنود برنامج عمل السنة الجارية 2023, آخذين بعين الإعتبار ضرورة توسيع نطاق العمل الحقوقي بساحات دولية جديدة, بتقوية التعاون مع منظمات وازنة توخّيّا لبلوغ الأهداف السالفة الذكر.