دوليا

نقابة عمال النقل البحري والسكك الحديدية تندد بوصول شحنة من الفوسفات الصحراوي المنهوب

سلم نهار اليوم وفد من نقابة عمال النقل البحري و السكك الحديدية رسالة تنديد و استنكار إلى طاقم سفينة ستوني ستريم التي وصلت إلى ميناء مدينة ليتلتون  يوم الأربعاء محملة بشحنة من الفوسفات المنهوب من الصحراء الغربية.

و جاء في رسالة النقابة النيوزيلاندية “إننا كنقابة تمثل عمال الميناء و كعضو في مجلس النقابات النيوزيلاندية لنسجل رفضنا لإستيراد الفوسفات من الصحراء الغربية إلى نيوزيلاندا”، مضيفة أن معارضة النقابة لنهب ثروات الصحراء الغربية يتماشى مع السياسة التي أنتهجها مجلس النقابات بنيوزيلاندا و خاصة اللائحة الداعمة للقضية الصحراوية التي وافق عليها مؤتمره الأخير.

و في بيان نشرته النقابة بمناسبة قدوم سفينة ستوني ستريم قال السيد داشا فان سيلفهوت القيادي بالنقابة “إن مبادرة عمال الميناء هي جزء من حملة دولية مستمرة لدعم شعب الصحراء الغربية كالتي قام بها عمال الموانئ في أستراليا في الماضي.

و أضاف السيد سيلفهوت “أن مجلس النقابات العمالية النيوزيلاندية أصدر قرارًا في 2019 يدين الإحتلال المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية ويدعو حكومة نيوزيلندا إلى وقف استيراد الفوسفات من المنطقة.”

و جددت نقابة نقابة عمال النقل البحري و السكك الحديدية دعوتها إلى حكومة نيوزيلندا بتكثيف وإظهار دعمها للشعب الصحراوي المضطهد و الذي يعاني من الإحتلال