البيان الصادر عن الاجتماع التأسيسي للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المنبثقة عن المؤتمر

الشهيد الحافظ، 24يناير2023، (جريدة الصحراء الحرة)، توج الاجتماع التأسيسي للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ببيان هذا نفسه:
نص البيان:
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
الأمانة الوطنية
التاريخ: 24 يناير 2023
بيــــــان
ترأس الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، اجتماعاً للأمانة الوطنية، ركز جدول أعماله على صيغة تعميم نتائج المؤتمر السادس عشر للجبهة، الذي اختتمت أعماله الأحد، 22 يناير 2023.
الاجتماع، وهو الأول للهيئة القيادية العليا المنتخبة في المؤتمر، جدد الإشادة بنجاح المؤتمر وما توج به من مخرجات، عكست نتائج مجهود وطني شامل عبر مراحل مختلفة، سواء على مستوى اللجنة الوطنية التحضيرية أو خلال الندوات السياسية أو الندوة الوطنية التحضيرية أو خلال جلسات المؤتمر نفسه.
الأمانة الوطنية، التي أشادت بالمشاركة الوطنية الشاملة لكل مناضلات ومناضلي الجبهة في إنجاح هذا الاستحقاق، أجرت مشاورات تمهيدية حول سبل وآليات تنفيذ مقررات المؤتمر السادس عشر للجبهة، والتحضير للدورة العادية الأولى للأمانة الوطنية.
وتوجهت الأمانة الوطنية في الختام إلى جماهير شعبنا في كل مواقع تواجدها للعمل في كنف الوحدة الوطنية، بكل ما يقتضيه الأمر من جدية واستعداد لكل الاحتمالات، من أجل تحقيق نقلة نوعية في مسار كفاحنا الوطني، تنسجم مع متطلبات المرحلة ومخرجات المؤتمر السادس عشر للجبهة.
تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة.