الأخبارالمؤتمر السادس عشردوليا

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من جنوب إفريقيا ممثلا عن حزب المؤتمر الوطني الإفريقي

ولاية الداخلة 16 يناير 2023 (جريدة الصحراء الحرة ) – إستقبل اليوم الإثنين رئيس الجمهورية  الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، وفدا من جمهورية جنوب أفريقيا يمثلون حزب المؤتمر الوطني الإفريقي يرأسهم السيد أوبيد بابيلا وزير في حكومة جنوب أفريقيا و عضو حزب المؤتمر الوطني الإفريقي و ذلك على هامش أشغال المؤتمر ال16 للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب .

و تمحور اللقاء حول سبل تعزيز العلاقات و تقوية الروابط التي تجمع بين الجمهورية الصحراوية و جمهورية جنوب أفريقيا بالإضافة إلى إلتزام حزب المؤتمر الوطني الإفريقي مواصلة دعمه للقضية الصحراوية متمنيا لجبهة البوليساريو النجاح في مؤتمرها ال16 و تحقيق الاهداف المنشودة التي من شأنها تقوية الكفاح بغية تحقيق النصر و الإستقلال ، كما ثمن رئيس الجمهورية مشاركة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي في أشغال المؤتمر ال16 للجبهة معتبرها صورة تعكس عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع الحزبين و البلدين الشقيقين .

و تربط الجمهورية الصحراوية و جمهورية جنوب أفريقيا علاقات وطيدة تمتد لسنوات طويلة ، مبنية على التقدير والاحترام المتبادلين والتاريخ والقيم والمصالح المشتركة، وتطابق الرؤى والتوجهات فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية الإقليمية والدولية . وأص

بعثة  ” واص ” إلى المؤتمر السادس عشر