الأخبار

اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين يقدم أربعة إصدارات جديدة لأدباء وكتاب صحراويين

ولاية الداخلة، 15 يناير2023، (جريدة الصحراء الحرة)، أشرف اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين عبر أمينه العام نفعي أحمد محمد اليوم الأحد، على تقديم أربعة كتب جديدة لأدباء وكتاب صحراويين.

الحدث الذي احتضنه النادي الجهوي لولاية الداخلة على هامش أشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو، حضره جمع من المثقفين والمهتمين؛ حيث قدم أصحاب هذه الكتب تعريفا مختصرا لإصداراتهم (الصحراء الغربية والجيران للكاتب عبد الرحمان بدة وهو كتاب باللغة الإسبانية، النظرية الثورية في الفكر الصحراوي للكاتب حسان أميليد، المرابطون شمس الحضارة التي أشرقت من عمق الصحراء للكاتب حمة المهدي، الأم ميمونة للكاتب العربي أبيشر).

وفي ختام الحدث، أكد عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري آدوه، أن هذه الأخيرة على اتصال دائم مع اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين من أجل أن يكون إطارا شاملا لكل المبدعين والكتاب والأدباء الصحراويين للمساهمة في التعريف بالقضية الصحراوية على مختلف الأصعدة.

وثمن المتحدث جهود شركاء الاتحاد الذين عملوا على طبع وتنسيق هذه الإصدارات التي يحتاجها الشعب الصحراوي كمراجع لنشر القضية ومساعدة الدارسين لمسيرة الشعب الصحراوي، وهي مصادر للتواصل بين الأجيال في المجال الفكري لأن الشعب الصحراوي مستهدف في تاريخه وهويته وشخصيته المتميزة.

وقد اطلع الحضور بالنادي الجهوي على معرض للصور والوثائق التي تؤرخ لمسيرة الشعب الصحراوي في كافة الميادين (كتب تاريخية، محاضرات، وثائق، إصدارات، بلاغات عسكرية، مجلات وجرائد، كرونولوجيا عن مؤتمرات جبهة البوليساريو السابقة وأهم الأنشطة العسكرية والثقافية والدبلوماسية والإعلامية للدولة الصحراوية).

UPES