الأخبار

الأمين العام لاتحاد الشبيبة في زيارة عمل إلى المانيا

الشهيد الحافظ، 07 ديسمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – شرع الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، عضو الأمانة الوطنية السيد أعلي محمد سالم، في زيارة عمل إلى المانيا .

 واستهل الأمين العام لاتحاد الشبيبة زيارته من منطقتي سكسونيا وبايرن، حيث كان مرفوقا بالممثل الجهوي هناك السيد محمد أبا الدخيل .

وخلال الزيارة، جمع أعلي محمد سالم لقاء مع جمعية الشغل والحياة، حيث قدم مداخلة أعطى فيها نبذة تعريفية عن منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، وكذا تعريفا بالقضية الصحراوية في ظل آخر التطورات التي تعرفها دوليا وإقليميا خاصة في ظل واقع الحرب بعد استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020.

وفي السياق ذاته، أبرز أعلي محمد سالم حجم الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

كما سمح اللقاء برسم خريطة عمل ترسم استراتيجية مستقبلية تربط المنظمة بالجمعية المذكورة .  

وأجرى الأمين العام لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب لقائين مع كل من راديو الأزرق والثاني راديو ما فيستو M phisto 97 ، تطرق فيهم  إلى جملة من القضايا التي تهم الشأن الوطني ، منها القضية الصحراوية واخر المستجدات التي تعرفها بعد العودة للكفاح المسلح ، الندوة الدولية الأوروبية لدعم القضية الصحراوية ، واقع الشباب الصحراوي وأهم السياسات الشبانية ، هذا إلى جانب أهم القرارات المنتظرة من المحكمة الأوروبية .

كما جمعه لقاء ثاني بالجمعية، ناقش فيه مع الحضور الدور المنوط بالشباب في حشد الدعم لقضية الصحراء الغربية بألمانيا، وأهم الانشغالات التي تواجه الشباب الصحراوي، هذا بالإضافة إلى أهم الأنشطة التي تقوم بها الجمعية  من  أجل التعريف بالقضية الصحراوية داخل المانيا .