الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة تلتقي عدد من الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي حول العنف ضد المرأة

(الشهيد الحافظ) ، 23 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – ألتقت يوم أمس الثلاثاء الأمينة العامة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة الشابة سيني ، ععدا من الوفود الأجنبية ، خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي حول العنف ضد المرأة المقام بمدريد .

وخلال اليوم الثاني من أشغال المؤتمر ، جمعت الشابة سيني التي كانت مرفوقة بممثة النساء بإسبانيا السيدة منصورة بشار لقاءات مع كلا  من  وزيرة التشغيل والتكوين والصحة والعمل الاجتماعي وتكافؤ الفرص وحقوق المرأة مفي  بلجيكا،  نساء من فنزويلا من مختلف التنظيمات النسائية، و أعضاء من جمعية المرأة المنكولية الاشتراكية الديمقراطية ، و نساء من دولة كوسوفو في إطار تبادل تجارب نضالات النساء  كل من موقعها.

كما كانت هذه اللقاءات فرصة للمسؤولة الصحراوية لاطلاع نظيراتها على اخر مستجدات القضية الصحراوية التي تمر بها القضية الوطنية على مختلف الأصعدة وطنيا ، جهويا ودوليا ، خاصة مع العودة للكفاح المسلح .

وفي السياق ذاته ، استمع المشاركات اليوم إلى كلمة القاها رئيسة الحكومة الإسبانية بيذرو سانشيز تطرق فيها  إلى جملة من المواضيع المتعلقة بالمرأة أهمها  المسوات بين الجنسين و مناهضة العنف ضد المرأة، و نسبة المشاركة السياسية للمرأة في حزبه ، معرجا على وضعية الشعب الأوكراني .

 ودعا سانتشيز إلى  السلام و الأمان لكل نساء العالم .

ممثلة الاتحاد الوطني  في إسبانيا منصورة بشار عرفت في كلمة لها بواقع الشعب الصحراوي و ضعية الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في إفريقيا و جدار الذل والعار الذي يقسم الشعب الصحراوي الى قسمين فى اطار التضامن المشترك بين نساء العالم .

المصدر:واص

جريدة الصحراء الحرة01/11