الأخبار

مدريد: إتحاد الطلبة ينظم يوما دراسيا حول القضية الصحراوية

(الشهيد الحافظ)، 20 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – نظم إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يوما دراسيا حول القضية الصحراوية ، بالتعاون مع  الحركة الطلابية و الجبهة الطلابية الاسبانيتين وذلك بكلية التاريخ والجغرافيا بالعاصمة الإسبانية مدريد .

ويأتي تنظيم اليوم الدراسي هذا في إطار العلاقات الثنائية المشتركة للمنظمة مع الشركاء الأجانب ، حيث حضر الحدث ممثل جبهة البوليساريو بمدريد السيد أعلي سالم سيدي الزين ، مرفوقا بكل من أعلى عمار مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد الطلبة الذي تقوده زيارة عمل الى اسبانيا هذه الأيام ، بالإضافة الى عضو رابطة الشباب و الطلبة بإسبانيا السيدة ميمونة بوجمعة .

ممثل جبهة البوليساريو بمدريد قدم محاضرة قدم  فيها  إحاطة شاملة حول مسار القضية تاريخياً و ما تشهده في الظروف الحالية من تطورات على مختلف الأصعدة  سياسياً وعسكرياً ، خاصة بعد العودة الى الحرب بعد الخرق المغربي لإتفاق وقف إطلاق النار .

كما تطرق  إلى  دور الطلبة الصحراويين في معركتي التحرير و البناء،  معرجا على التاريخ النضالي للطالب  الصحراوي و المراحل التي مر بها منذ التأسيس .

الجبهة الطلابية وخلال كلمة  لممثلها عبر عن أسفه إزاء تخلي إسبانيا عن مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي و تماطل المجتمع الدولي في حق القضية الصحراوية ،  متأسفين في الوقت ذاته لما يحدث للطلبة الصحراويين في الجامعات المغربية من إنتهاك للحقوق  مجددين دعهم اللامشروط معهم في مسارهم النضالي .

الحركة الطلابية الإسبانية،  أكدت هي الأخرى دعمها التام لقضية الشعب الصحراوي و وقوفها مع الطلبة الصحراويين في مسيرتهم الوطنية،  مستنكرين الصمت الذي يعم على الهيئات الدولية الوازنة معتبرين ذلك خيانة عظمى للشرعية الدولية و للشعب الصحراوي.

المصدر: واص

(جريدة الصحراء الحرة)01/11