رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة يستقبل وفد تضامني يضم

الشهيد الحافظ ،16 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – استقبل عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني حمة سلامة صباح يوم الثلاثاء بمقر المجلس الوطني وفد تضامني يضم، برلماني وممثل حزب قيادة الشبيبة الاشتراكية الفنزويلي ماريو باستيلو، والناشطة الشبانية تريزا لراسكيل، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الوطني السيد بدة سيدي محمد.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس المجلس الوطني بالوفد الفنزويلي معبرا عن شكره وتقديره لشعب وقيادة فنزويلا على المواقف الشجاعة في دعم القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الصحراوية.

وابرز حمة سلامة انه رغم ما تتعرض له فنزويلا من ضغوط ومؤامرات وتحديات إلا أنها ظلت صامدة ومتمسكة بمواقفها المبدئية الثابتة في دعم نضال الشعوب في الحرية والكرامة.

وجدد رئيس المجلس الوطني الدعوة الى تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية ودولة فنزويلا الصديقة وكذا بين الهيئتين البرلمانيتين بالبلدين من خلال لجان الصداقة والتضامن وتبادل الزيارات والبرامج المشتركة والتعاون بين مختلف المؤسسات لتقوية عرى الصداقة.

الوفد الفنزويلي قدم هدية رمزية لرئيس المجلس الوطني كعربون وفاء للعلاقات التاريخية التي تربط جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية بفنزويلا وشعبها والنضال المشترك ضد الاستعمار والتوسع والهيمنة الأجنبية على الشعوب وانتهاك حقوقها.

المصدر: (واص)

جريدة الصحراء الحرة01/11