الأخبار

مشاركة متميزة للجالية الصحراوية في مظاهرات مدريد المنددة بالتواطؤ الاسباني مع الإحتلال المغربي

(الشهيد الحافظ)، 12 نوفمبر 2022، (جريدة الصحراء الحرة)، شارك اليوم السبت المئات من أفراد الجالية الصحراوية بأوروبا في المظاهرات السنوية بالعاصمة الإسبانية مدريد، تنديدا بالتواطؤ الإسباني مع الإحتلال المغربي، وإستنكارا لأتفاقية مدريد المشؤومة.

وقدم أفراد الجالية الصحراوية المشاركون في التظاهرات الحاشدة المناصرة للشعب الصحراوي، قدموا من مختلف الأقاليم والمدن الإسبانية، ومن مدن أوروبية أخرى، خاصة من فرنسا.

وتنظم التظاهرة سنويا تزامنا مع ذكرى إتفاقية مدريد المشؤومة، حيث شهدت اليوم العاصمة الاسبانية مدريد مظاهرات حاشدة جابت شوارع رئيسية، منددة بتخاذل إسبانيا وتخليها عن مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي، الذي غدرت به وقسمت أرضه وشعبه.

ورفع المتظاهرون شعارات، أستهجنت تواطؤ إسبانيا مع الإحتلال المغربي، والذي أصبح أكثر وضوحا في ظل حكومة سانتشيز، كما ندد المشاركون في المظاهرات بإتفاقية مدريد المشؤومة، الموقعة في 1975 بين مدريد والرباط ونظام ولد داداه، والتي قسمت بموجبها الصحراء الغربية إلى جزئين، بين موريتانيا والمغرب، مقابل مزايا إقتصادية وسياسية لإسبانيا.

وشارك في التظاهرة ألاف المتضامنين الإسبان وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والجمعيات المساندة للشعب الصحراوي، وكذا أفراد الجالية الصحراوية بأوروبا اضافة الى أعضاء من السلك الدبلوماسي الصحراوي بإسبانيا.

(جريدة الصحراء الحرة)01/11