الأخبار

وفد صحراوي يلتقي برلمانيين نمساويين ، وتطورات القضية الصحراوية تتصدر المحادثات

(الشهيد الحافظ)، 11 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أجرى اليوم وفد صحراوي يقوده السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي ، عضو الأمانة الوطنية السيد أبي بشرايا البشير ، لقاءات مع عدد من البرلمانيين النمساويين ، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقود الدبلوماسي الصحراوي إلى النمسا .

السفير أبي بشرايا البشير الذي كان مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بالنمسا  السيد محمد أسلامة بادي ، التقى ممثلون عن لجنتي الخارجية وحقوق الإنسان بالبرلمان النمساوي ، حيث أطلع الدبلوماسي الصحراوي مضيفيه على آخر تطورات القضية الصحراوية على كافة المستويات .

كما تمحورت  اللقاءات حول القضية الصحراوية العادلة  في سياقها الراهن  الذي  تميزه المواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي بعد خرقه لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ، بعد محاولته الاعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات .

هذا إلى جانب اخفاق  محلس الأمن الدولي في التعاطي مع الواقع الجديد بعد خرق وقف اطلاق النار ، مما يفرض ضرورة القطيعة مع التعاطي التقليدي المرتبط بحالة الجمود التي قادت الأمم المتحدة إلى مقاربة أثبتت فشلها تنبني على تسيير الأزمة بدلا من حلها .