الأخبار

وفد صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد المقام باستراليا

(الشهيد الحافظ)، 04 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) -شارك مثل جبهة البوليساريو في استراليا السيد محمد فاضل كمال ممثلا للهيئة الصحراوية للنفط و التعدين في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد (IMARC)، الذي أقيم في مدينة سيدني الأسترالية خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022، بحضور قادة قطاع التعدين والخبراء وكبار موردي التقنيات والمستثمرين في القطاع حول العالم بالاضافة الى ممثلين عن الحكومة الاسترالية و السلك الدبلوماسي المعتمد باستراليا.

وتأتي مشاركة الوفد الصحراوي في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد لإبراز جهود الجمهورية الصحراوية المستمرة لجذب الشركاء الاجانب للتحضير لاعادة بناء الدولة الصحراوية المستقلة عند استكمال السيادة الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية .

كما تندرج هذه المشاركة ايضا في اطار جهود الدولة الصحراوية لمواجهة مخططات دولة الاحتلال الرامية الى الزج بالمستثمرين الاجانب في اطماعها الاستعمارية بالصحراء الغربية.

و كان للوفد الصحراوي لقاءات بممثلين لشركات مهتمة بالاستثمار في الجمهورية الصحراوية بالاضافة الى سفراء دول شقيقة و صديقة معتمدين بكانبرا.

و ابرز الوفد الصحراوي خلال لقاءاته انه يتعين على المستثمرين و الشركات الاجنبية اجتناب التورط مع المحتل المغربي في نهبه الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية المخالف للقانون و الشرعية الدولية و خاصة ان النظام المغربي يرتكب حاليا جرائم حرب باستهدافه الممنهج للمدنيين في اطار حرب شعواء يستعمل فيها ابشع الوسائل لتقتيل الابرياء من صحراويين و مواطني دول الجوار.

كما طالب الوفد الصحراوي المستثمرين الاجانب بالتعاون مع الدولة الصحراوية من اجل بناء مستقبل زاهر ليس فقط للشعب الصحراوي و انما لجميع شعوب المنطقة وذلك ما سيعزز الامن و الاستقرار بالمنطقة و يخلق فرص استثمار و نمو ستعود بالفائدة على الجميع.

إلى ذلك ، شارك في المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام واختتم اليوم الجمعة اكثر من 800 شركة و 7500 مندوب من أكثر من 100 دولة.(واص)
090/105