كوريا الجنوبية ترد على رشقة صواريخ من غريمتها الشمالية

(الشهيد الحافظ)، 02 نوفمبر2022،(جريدة الصحراء الحرة)، قال جيش كوريا الجنوبية إنه أطلق 3 صواريخ جو أرض باتجاه شمال حدوده البحرية مع كوريا الشمالية اليوم الأربعاء، ردا على إطلاق الأخيرة 10 صواريخ سقط أحدها للمرة الأولى على بعد أقل من 60 كيلومترا من الساحل الكوري الجنوبي.

وأعلن الجيش في بيان أنه أطلق هذه الصواريخ “بالقرب من خط الحد الشمالي على مسافة مماثلة للمنطقة التي سقط فيها الصاروخ الكوري الشمالي”، مضيفا أن المناورة تظهر أن سول سترد “بحزم على أي استفزازات”.

من جانبه، قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول في بيان صادر عن مكتبه إن “استفزازات كوريا الشمالية هي عمليا غزو للأراضي من خلال صاروخ عبر خط الحد الشمالي للمرة الأولى منذ تقسيم” شبه الجزيرة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت 10 صواريخ من مختلف الأنواع باتجاه الشرق والغرب، من بينها 3 على الأقل باليستية، مضيفة أنها أصدرت تحذيرا من غارة جوية في جزيرة أولونغ قرب توقيت إطلاق الصاروخ.

وأشارت إلى أن صاروخا واحدا على الأقل سقط على بعد 26 كيلومترا جنوب خط الحدود الشمالي المتنازع عليه ضمن الحدود البحرية بين الكوريتين وعلى بعد 57 كيلومترا فقط من مدينة سوكوتشو الكورية الجنوبية على الساحل الشرقي و167 كيلومترا من أولونغ.

المصدر: الجزيرة نت