الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة بخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام

الشهيد الحافظ ، 27 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) -توصلت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 بمعطيات متعلقة بمستجدات الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة بسجن اسفي – المغرب.

وفي هذا الشأن يخوض الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة منذ الإثنين 24 أكتوبر 2022 إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن اسفي – المغرب،  تنديدا بقساوة الظروف الإعتقالية ،بالإضافة إلى المعاملة المهينة التي مورست عليه خلال عملية الترحيل الني تعرض لها شهر غشت الماضي من السجن المحلي أيت ملول 1 صوب سجن اسفي المغرب.

وتشير المعطيات التي تحصلت عليها رابطة حماية السجناء الصحراويين إلى تواجد الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة في العزلة الإنفرادية ( الكاشو) وهو ممنوع من الفسحة اليومية و لايسمح له بالإتصال الهاتفي سوى مرة واحدة كل 21 يوما، فضلا عن مصادرة كل الحاجيات الخاصة و ارتداء الزي النظامي بالاكراه و المخصص لذوي السوابق العدلية.

و قد سبق وأن خاض الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة إضرابا إنذاريا عن الطعام بتاريخ 17و 18 أكتوبر الجاري تنديدا بالمعاملة المهينة و العنصرية التي يتعرض لها و ما رافق ذلك من عزل انفرادي و حرمان من الحقوق الأساسية و المشروعة.

و وجب التذكير أن الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي بوجمعة دادة معروف بنشاطه السياسي و مشاركته الدؤوبة و الفعالة في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال ، كما تعرض بموجب ذلك للإعتقال التعسفي بتاريخ 25 ديسمبر 2019 داخل مقر ما يسمى دائرة  الامن بمدينة السمارة شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة  خلال تواجده طلبا للحصول على وثيقة إدارية بذريعة وجود مذكرة بحث صادرة في حقه انذاك. و قد أصدر القضاء المغربي بتاريخ 04/03/2020 حكما جائرا و غير شرعي في حق خطري فراجي دادة تصل مدته  20 سنة سجنا نافذا.

(واص) 120/ 090