الأخبار

بوتسوانا: السفارة الصحراوية تشارك في اليوم التضامني لدول الصادك لرفع العقوبات الاقتصادية عن دولة زيمبابوي

خابروني (بوتسوانا)، 26 أكتوبر 2022 (واص)- شاركت سفارة الجمهورية الصحراوية ببوتسوانا ممثلة في نائب السفير السيد محمد أمبيريك صمبة إلى جانب أعضاء من السلك الدبلوماسي والمتضامنين مع الشقيقة زيمبابوي من أجل رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من طرف الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأمريكية منذ ما يقارب 30 سنة والتي اثرت سلبا على الاقتصاد الوطني لدولة زيمبابوي.

الحدث احتضنته سفارة زيمبابوي بالعاصمة البوتسوانية خابروني وحضره نائب مديرية افريقيا في الخارجية البوتسوانية وسفراء كل من الصين الشعبية، روسيا، الجزائر، كوبا، ومندوبين من سفارات ناميبيا، انغولا، جنوب افريقيا، زامبيا، الموزمبيق، كينيا، نيجيريا، تركيا وبحضور أعضاء من جالية زيمبابوي ببوتسوانا.

اليوم التضامني لدول الصادك من أجل رفع العقوبات الاقتصادية عن زيمبابوي كان فرصة للتعبير من طرف السفارة الصحراوية عن التضامن اللامشروط مع رفقاء الكفاح والاشقاء في دولة زيمبابوي حيث قدم نائب السفير رسالة تضامن باسم حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية وصف فيها العقوبات بغير الشرعية والأحادية الجانب، مثمنا بالمناسبة الموقف الثابت والمشرف لدولة زيمبابوي تجاه القضية الوطنية. (واص)