الأخبار

اسبانيا: الدعوة الى تنظيم المظاهرة السنوية الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي في الثاني عشر من نوفمبر المقبل

(الشهيد الحافظ) ، 26 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- اعلنت يوم امس الثلاثاء التنسيقية الاسبانية للجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي عن تنظيم المظاهرة السنوية الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي في اليوم الثاني عشر من نوفمبر المقبل بمدينة مدريد، للمطالبة مجددا بتحقيق العدالة وانهاء عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

التظاهرة السنوية، التي ستقام تزامنا مع ذكرى إتفاقية مدريد الثلاثية غير الشرعية، ستمر عبر الشارع المركزي أتوتشا حتى تصل إلى بلاثا سانتا آنا في قلب مدريد، و من المنتظر حشد قاعدة واسعة من المتضامنين، و ممثلين عن مختلف القوى السياسية في اسبانيا، بالاضافة الى النقابات العمالية الاسبانية، و الجالية الصحراوية هناك.

و تحت شعار “الصحراء حرة الآن…. لن يسكتوننا”، تريد حركة التضامن الإسبانية إظهار دعمها وتضامنها مع الشعب الصحراوي ، والمطالبة بالتنظيم العاجل لإستفتاء تقرير المصير، الذي تم تأجيله مرات عديدة، والتنديد بإستغلال الموارد الطبيعية الصحراوية من خلال اتفاقيات الاتحاد الأوروبي غير القانونية مع المغرب.

و ستركز المظاهرة على التنديد بالموقف غير القانوني لحكومة بيدرو سانشيز التي تسعى إلى إضفاء الشرعية على ضم أراضي الصحراء الغربية بالقوة وتتجاهل حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال.

و في السياق ذاته، تدعو حركة التضامن الاسبانية الى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين، كما تدين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ضد الصحراويين العزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

و تطالب التنسيقية الاسبانية للجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي الحكومة الاسبانية بالإشتراك المباشر في إيجاد حل عادل ونهائي للنزاع في الصحراء الغربية.

(وأص) 090/102