الأخبار

النص الكامل لبيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية

(الشهيد الحافظ)،  26 أكتوبر 2022  (جريدة الصحراء الحرة) – ترأس يوم أول أمس الأثنين  رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي إجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية، خصص لدراسة اخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة.

وفيما يلي النص الكامل للبيان :

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الأمانة الوطنية

المكتب الدائم

بيان

تحت رئاسة الأخ ابراهيم غالي، الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، التأم اليوم 24 أكتوبر 2022 المكتب الدائم للأمانة الوطنية. وتلقى الاجتماع عروضات حول الأوضاع الوطنية على مختلف الساحات وما له ارتباط بها على المستويين الاقليمي والدولي.

المكتب الدائم للأمانة الوطنية سجل بكل تقدير العمل البطولي والميداني الذي يقوم به جيش التحرير الشعبي الصحراوييوميا على طول جدار الذل والعار مستهدفا تحصينات جيش الاحتلال المغربي، وأشاد بالروح المعنوية العالية التي خلد بها شعبنا الذكرى السابعة والأربعين لإعلان الوحدة الوطنية،مستحضرا دلالاتها التاريخية ودورها كمرتكز رئيس في مسار الكفاح التحريري الوطني بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وكحائط صد منيع أمام مؤامرات ودسائس العدو التي تستهدف تماسك الصف ومناعة القوة الذاتية.

وثمن المكتب الدائم للأمانة الوطنية صمود جماهير شعبنا في المناطق المحتلة من الوطن وجنوب المغرب وفي مقدمتها الأسرى المدنيون في سجون الاحتلالوذلك في مواجهة سلطات وأجهزة الاحتلال القمعية.

وسجل المكتب الدائم للأمانة الوطنية النجاحات والمكاسب التي حققتها القضية الوطنية في الآونة الاخيرة من خلال تأكيد المواقف القوية الداعمة لكفاحشعبنا عبر عديد المحطات من قبيل زيارة الدولة التي قام بها الأخ الأمين العام للجيهة ورئيس الجمهورية إلى جمهورية جنوب إفريقيا الصديقة والوزير الأول إلى جمهورية إيرلندا ووزير الداخلية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة وإقامة العلاقات الدبلوماسية للدولة الصحراوية مع العديد من الدول.

كما نوه المكتب بالدعم الواسع الذي تلقته القضية الوطنية خلال مداولات الجمعية العامة للامم المتحدة في دروتها الحالية ولجنتها الرابعة ولكن أيضا لدى طرح المسألة على طاولة مجلس الامن الدولي.

وأشاد المكتب الدائم للامانة الوطنية بتنظيم ونجاح ماشهدته الساحة الوطنية مؤخرا من تظاهرات هامة وبمشاركة أجنبية كبيرة ويتعلق الامر على الخصوص بمهرجان السنما والمهرجان الثقافي واليومالوطني للخيمة واليوم الوطني للعمال والندوة النقابية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي وتكريم فروع التنظيم السياسي.

وحيا المكتب الدائم للأمانة الوطنية المبادرة التاريخية والشجاعة التي اتخذتها الجبهة الشعبية من اجل طي ملف معالجة وتسوية أوضاع التضرر إبان مراحل سابقة، مشيدا بالاسهام الكبير للمناضلين الوطنيين في تحقيق هذا الانجاز العظيم، بوعيهم والتزامهم وتجاوز ذواتهم في سبيل إسداء أجل الخدمات للقضية الوطنية.

وأعرب المكتب الدائم للأمانة الوطنية عن ارتياحه للسير الجاد والمسؤول لأشغال اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية مؤكدا على تجند الجميع لدعمها وضمان أفضل الأجواء والظروف لإنجاح تحضير هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وإذ يجدد المكتب الدائم للأمانة الوطنية شكر وامتنان الشعب الصحراوي لكل الأشقاء والاصدقاء الواقفين بحزم إلى جانبه في هذه المرحلة التاريخية من كفاحه، وفي مقدمتهم الجزائر الشقيقة، فإنه يؤكد بقوة على أن بعث عملية البحث عن السلام في الصحراء الغربية يظل رهينة التخلي الصريح عن التمسك بمصادرة حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وإجبارالمغرب على وضع حد للتمرد على القانون والشرعية الدوليين.

وإذا كانت مسؤولية الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي إزاء تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية اخر مستعمرة في افريقيا على المحك، اليوم أكثر من أي وقت مضى، فإن الشعب الصحراوي سيواصل بكل إجماع وإيمان وثقة كفاحه العادل والمشروع بقيادة ممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب حتى تتحقق السيادة التامة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على كامل ترابها الوطني.

كفاح، صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية. (واص)

090/105/500