الأخبار

بالعاصمة اليونانية اثينا، وفد من جبهة البوليساريو يجتمع بأحزاب سياسية أوروبية

(الشهيد الحافظ)، 22 أكتوبر 2022  (جريدة الصحراء الحرة) – شارك وفد عن جبهة البوليساريو يقوده ممثلها  في إسبانيا، السيد عبدالله العرابي مرفوقا بالسيد   بصيري مولاي الحسان عن تمثيلية الجبهة ببروكسيل، -شارك- في أشغال المنتدى الأوروبي لقوى اليسار، الخضر، و التقدميين.

المنتدى المنعقد بالعاصمة اليونانية، أثينا، على مدار الأيام الثلاث القادمة، يأتي في سياق تحديد سياسات اليسار الأوروبي، على غرار السياسة الدولية وتوجهات الأحزاب الأوروبية حول مختلف القضايا الدولية، بما في ذلك القضية الوطنية الصحراوية.

وفي هذا الصدد، قدم الوفد الصحراوي أمام الحضور عرضاً مفصلا عن آخر تطورات القضية الوطنية، وحول الدور الذي يمكن أن تلعبه أوروبا في تحقيق الحل العادل الذي يعطي للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء حر ونزيه.

وفيما يخص قضية الصحراء الغربية خلال أشغال المنتدى، فقد أجمع مختلف المشاركين في مداخلاتهم على ضرورة تكثيف الجهود من أجل دعم أكثر لجبهة البوليساريو ولكفاح  الشعب الصحراوي لافتكاك حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال.

هذا، ويُشار إلى أن الوفد الصحراوي كان حاضرًا في مختلف الورشات المنبثقة عن المنتدى، وعقد عديد اللقاءات الثنائية مع ممثلين عن مختلف الأحزاب الأوروبية الحاضرة في الحدث.