الأخبار

تنظيم محاضرات حول مختلف جوانب العمل النقابي وكيفية استفادة العمال الصحراويين منه

شهد اليوم الثاني من أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي، تنظيم محاضرات حول مختلف جوانب العمل النقابي وكيفية استفادة العمال الصحراويين من هذه التجارب.

المحاضرة الأولى التي جاءت تحت عنوان “تجارب في ترقية الأداء العمالي وآليات تطويره” من تنشيط ممثلي النقابات العمالية المشاركة في المنتدى، تطرقت إلى تجارب هذه الأخيرة في دولها ومنظماتها للدفاع عن حقوق العمال ومحاربة تعسف الشركات التابعين لها.

أما المحاضرة الثانية تحت عنوان “واقع المرأة الصحراوية تحت الاحتلال وبمخيمات اللاجئين والشتات” من تنشيط الرعبوب بركة بوزيد والرباب لحبيب أحمد بابا، تناولت معاناة النساء الصحراويات عبر كافة مواقع تواجدهن وخصوصا بالمناطق المحتلة أين يواجهن بشكل يومي آلة القمع المغربية، متحديات ذلك الواقع المر من خلال مواصلة النضال حتى تحقيق هدف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وفي تصريح للتلفزيون الوطني، أكد السيد غاشي محمد ممثل الاتحاد العام للعمال الجزائريين وقوف الاتحاد إلى جانب الكفاح المشروع للشعب الصحراوي ومرافقته له حتى تحقيق حريته، مستعرضا تجربة اتحاده والمراحل التي مر منها منذ الاستعمار الفرنسي حتى اليوم.

وتتواصل هذا المساء أنشطة المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي بتنشيط محاضرة حول “التضامن الدولي النقابي وجهود توحيد النضال العمالي” ينشطها حمة المهدي وممثلون عن النقابات المشاركة، متبوعة بورشة حول “الثقافة والهوية الصحراوية ودور العمل في تكريس القيم المجتمعية”.  

للتذكير، فإن أشغال المنتدي النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي انطلقت مساء أمس وتتواصل حتى يوم غد.