الأخبار

البرلمان الجنوب افريقي يجدد مرافقته للشعب الصحراوي حتى الإستقلال

الشهيد الحافظ 21 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة)، جدد يوم أمس الخميس رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الجنوب افريقي السيد سوبرا موهابيلو مرافقة البرلمان بمختلف مكوناته للشعب الصحراوي حتى الإستقلال .

سوبرا موهابيلو وفي مداخلة له خلال جلسة العمل التي عقدت بمقر البرلمان مع الرئيس ابراهيم غالي والوفد المرافق له ، جدد مرافقة هيئته التشريعية للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، مشيرا إلى أن ذلك نابع من مواقف دولة جنوب افريقيا ووقوفها الى جانب الشعب الصحراوي لمواجهة الإستعمار .

وأضاف رئيس لجنة الخارجية مخاطبا رئيس الجمهورية ” قضيتكم هي قضيتنا وانتصاركم هو انتصارنا ، يوما ما سينتصر الشعب الصحراوي على الاحتلال اللاشرعي .

وأشار إلى أن المؤتمر الوطني الأفريقي يتخذ في كل ندواته قرارات وتوصيات لصالح القضية الصحراوية  ، مضيفا ” نؤمن على أن إصراركم على تقرير المصير والإستقلال سيكلل بالنجاح ” .

وأوضح السيد سوبرا موهابيلو أن من المهم تشكيل لجنة برلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي والدفاع عنه في المحافل الدولية ، مشيرا بالقول ” لن نسمح أن يتعرض الشعب الصحراوي للإضطهاد وسنفرض على الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة اتخاذ خطوات عملية لإنهاء المعاناة .

وختم رئيس لجنة العلاقات الخارجية قائلا ”  الشعب الصحراوي تم إنكار حقه وما عليكم – السيد الرئيس – إلا الإستمرار في  تصعيد الكفاح “، داعيا بالمناسبة إسبانيا الى تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه القضية الصحراوية .

المصدر: واص

ريدة الصحراء الحرة01/11