الأخبار

الرئيس ابراهيم غالي يستقبل الإئتلاف الحاكم في جنوب 

(الشهيد الحافظ)،19 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة)، التقى اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي الائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا.

اللقاء الذي جرى بمقر إقامته ببريتوريا ، جددت خلاله الأحزاب المشكلة للائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا دعمها اللامشروط للشعب الصحراوي ، مؤكدين على أن اللقاء فرصة لتقوية العلاقات القوية التي تربطهم مع جبهة البوليساريو ، وكذا البحث عن اليات جديدة للتعريف بالقضية الصحراوية.

هذا إلى جانب مناقشة سبل التعاون والشراكة مع جبهة البوليساريو وتعزيزها في مختلف المجالات .

من جهته ، رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، شكر الائتلاف على هذا اللقاء وعلى مرافقتهم للشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية وتقرير المصير والاستقلال .

وأبلغ الرئيس ابراهيم غالي خلال اللقاء الائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا تحيات المنظمات الجماهيرية (العمال، النساء ، الشبيبة ، الطلبة)، باعتبارهم روافد من التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو .

وأضاف الرئيس ابراهيم غالي مخاطبا الائتلاف الحاكم ” نحن عشنا نفس المعاناة والتضحيات التي عاشتها جنوب أفريقيا في مواجهة الاستعمار والميز العنصري “.

واطلع الرئيس ابراهيم غالي الائتلاف الحاكم على آخر تطورات القضية الصحراوية ، مشيرا بالقول إلى أن الوضع تغير منذ 13 نوفمبر 2022 بعد خرق المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار مما فرض علينا – يضيف رئيس الجمهورية – الدخول في الحرب للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي .

وثمن الرئيس ابراهيم غالي مرافقة الائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

للتذكير : يضم الائتلاف الثلاثي الحاكم في جنوب أفريقيا حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ومؤتمر نقابات عمال جنوب إفريقيا (كوساتو)، الحزب الشيوعي الجنوب افريقي .

(واص)