الأخبار

الرئيس الجنوب أفريقي ” كفاح الشعب الصحراوي كفاح نبيل وشريف ويستحق كل الدعم “

(الشهيد الحافظ)، 19 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أكد يوم أمس الثلاثاء الرئيس الجنوب أفريقي السيد سيريل رامافوسا أن كفاح الشعب الصحراوي كفاح شريف ونييل ويستحق كل الدعم .

سيريل رامافوسا وفي كلمته خلال الندوة الصحفية التي عقدها مع رئيس الجمهورية الصحراوية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الذي تقوده زيارة دولة إلى جنوب افريقيا ، أوضح الرئيس سيريل رامافوسا ، ” أن زيارة الدولة للرئيس ابراهيم غالي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربطنا بالجمهورية الصحراوية ” .

وأضاف أن إفريقيا لن تتحر ما دام الشعب الصحراوي يرزح تحت الإحتلال ، مجددا تأكيده على موقف بلاده الدائم والثابت تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

وأشار رامافوسا قائلا ” أن كفاح إفريقيا من أجل الحرية وضد الإستعمار لا زال مستمرا وسيظل مستمرا حتى استكمال تحرير الجمهورية الصحراوية” ، معربا عن شعوره بالعار لأن المنتظم الدولي لا يقوم بما يكفي لإنهاء مأساة الشعب الصحراوي التي طال عليها الزمن .

وجدد راموسا التأكيد على أن  جنوب افريقا ستظل ترافق النضال المشروع للشعب الصحراوي حتى استكمال السيادة على كامل ترابه الوطني . (واص)

090/105.