الأخبار

الرئيس ابراهيم غالي يثني على الموقف الثابت لجنوب افريقيا تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

(الشهيد الحافظ)، 19 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أثنى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على ثبات موقف جنوب أفريقيا تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال ندوة صحفية عقدها مناصفة مع نظيره الجنوب افريقي السيد سيريل رامافوسا ، أوضح خلالها الرئيس ابراهيم غالي أن الموقف المشرف لجنوب افريقيا تجاه القضية الصحراوية ليس بالقريب على شعب كافح وناضل ضد الاستعمار والميز العنصري .

وأضاف الرئيس ابراهيم غالي قائلا ” نحن وجنوب افريقيا تقاسمنا نفس المعاناة وكافحنا ضد  الاستعمار ” ، ونحن – يضيف رئيس الجمهورية – سنواصل الطريق حتى استكمال السيادة الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية .

وعن آخر تطورات القضية الصحراوية ، أوضح الرئيس ابراهيم غالي لوسائل الإعلام الدولية الحاضرة في الندوة ، أن الشعب الصحراوي فرضت عليه العودة للحرب في 13 نوفمبر 2020 بعد خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 ، بعد محاولته الاعتداء على مدنيين ومحاولته ضم اراضي بالقوة .

فوجد – يقول الرئيس ابراهيم غالي – الشعب الصحراوي نفسه مضطر للدفاع عن عن النفس بكل الوسائل مجددا إستعداد الشعب الصحراوي  لمواصل كفاحه حتى الاستقلال .

ودعا  الرئيس ابراهيم غالي أن الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي إلى تحمل مسؤولياتهما تجاه القضية الصحراوية ، داعيا إياهم إلى العمل على الإسراع في إنهاء معاناة الشعب الصحراوي في أقرب وقت ممكن