الأخبار

وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني تكرم الناجحين في شهادة البكالوريا لهذه السنة

الشهيد الحافظ 08 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أشرفت اليوم السبت وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني، على تكريم الناجحين في شهادة البكالوريا  بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني والمجلس الدستوري ، وإطارات المؤسسة التعليمية.

وقد استهل حفل التكريم بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء القضية الوطنية، ثم كلمة ترحيبية لممثل عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، مبرزا المجهودات والأهمية الخاصة التي أولتها الدولة الصحراوية للعلم والتكوين .

وزير التربية والتعليم والتكوين المهني عضو الأمانة الوطنية السيد أمربيه المامي الداي، أشاد بالمجهودات المبذولة في مجال التعليم والتحصيل، مذكرا بمجهودات الدولة في تشجيع الطلبة، وثمن دور المعلم في بناء الأجيال التي ستحمل المشعل، مشيرا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل تأهيل أطر قادرة على تحمل المسؤولية وتسيير مختلف مؤسسات الدولة.

وهنأ الوزير الناجحين في شهادة البكالوريا، شاكرا وزارة التربية الجزائرية على المجهودات الجبارة التي تبذلها في تسهيل عملية الدراسة للطلبة الصحراويين في مختلف الأطوار التعليمية.

ودعا السيد الوزير الكفاءات العلمية الصحراوية إلى دعم مؤسسة جيش التحرير الشعبي الصحراوي بغية الرفع من مستوى المؤسسة العتيدة العلمي لتقديم إضافة نوعية تحاكي مكانة الطالب الصحراوي وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي.