الأخبار

دبلوماسي صحراوي:”حضور الرئيس الصحراوي في مراسم تنصيب الرئيس الأنغولي فرصة للتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين”

(الشهيد الحافظ)، 16 سبتمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أكد يوم أمس الخميس السفير الصحراوي بأنغول الأخ وحمدي الخليل ميارة أن زيارة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي إلى أنغولا لحضور مراسيم تنصيب الرئيس جواو لورينسو  فرصة لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين .

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي في تصريح لموفد التلفزيون الوطني إلى لواندا أن هذه ” الزيارة هي تأكيد على عمق العلاقات التي تربط البلدين الجمهورية الصحراوية وأنغولا ، وكذا جبهة البوليساريو والحركة الشعبية لتحرير أنغولا ” .

وأشار حمدي الخليل ميارة إلى أن الرئيس ابراهيم غالي تحادث كذلك مع نظيره الأنغولي السيد جواو لورينسو الذي جدد له وقوف أنغولا الثابت إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

وتطرق السفير الصحراوي بأنغولا إلى العلاقات التاريخية التي تربط الجمهورية الصحراوية بانغولا وكذا جبهة البوليساريو بالحركة الشعبية لتحرير لتحرير أنغولا التي تعود الى بدايات الإعتراف 11 مارس 1976 ، مشيرا إلى  أن العلاقات بين البلدين  ” تشكل اليوم قاعدة صلبة لتطوير العلاقات الثنائية والتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كل المجالات، خاصة أن أنغولا عضو فعال في الإتحاد الأفريقي .

وشارك رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي في مراسيم تنصيب السيد جاو لورينسو رئيسا لأنغولا الى جانب رؤساء دول وحكومات من مختلف دول العالم .

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

(جريدة الصحراء الحر)01/12