الأخبار

وفد صحراوي يجري لقاءات مع عدد من النواب الأوروبيين

(الشهيد الحافظ 16 سبتمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – أجرى يوم أمس الخميس من جبهة البوليساريو لقاءات ثنائية مع عدد من النواب الأروربيين ، وذلك خلال  الجلسات العلنية للبرلمان الأوروبي .

وأجرى الوفد الذي يقوده ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا السيد عبد الله العرابي لقاءات مع عدد من المجموعات السياسية بالبرلمان  ، أين تم إطلاعهم على الوضع السياسي في الصحراء الغربية الذي يتسم بحالة الحرب بعد نسف المغرب لإتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 بعد محاولته الإعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات .

كما تم اطلاعهم على الوضع الحقوقي بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية والإنتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الصحراويين العزل على يد قوات القمع المغربية .

 وأطلع  الوفد النواب الأوروبيين على وضع وتطلعات الشباب الصحراوي وتمسكه بمواصلة النضال حتى تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في الاستقلال والحرية، منبها في السياق ذاته بالدور السلبي الذي يلعبه الإتحاد الأوروبي ككل من خلال خرق قرارات محكمة العدل الأوروبية بشكل متكرر.

ويضم الوفد إلى جانب عبد الله العرابي كل من السنية البشير، ممثلة جبهة البوليساريو بالسويد و النرويج،  بصيري مولاي الحسان، عضو مكتب الجبهة بأوروبا و الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية

(جريدة الصحراء الحرة)01/11