الأخبار

نائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي يُستقبل من قبل رئيس برلمان عموم إفريقيا، وتطورات القضية الصحراوية تتصدر المباحثات

(الشهيد الحافظ) 04 سبتمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – استُقبل أمس السبت، السيد السالك محمد المهدي نائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي، مرفوقا بالسيد سعيد إبراهيم سعيد عضو برلمان عموم إفريقيا، بمقر البرلمان الإفريقي في جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، من قبل السيد فورتشن تشارومبيرا رئيس برلمان عموم إفريقيا المنتخب مؤخرا.

ونقل السيد نائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي التهنئة نيابة عن رئيس البرلمان الصحراوي السيد حمة سلامة، للسيد تشارومبيرا بعد نيله الثقة التامة من قبل نواب البرلمان الإفريقي في دورتهم الاستثنائية الأخيرة، متمنيا له النجاح في قيادة البرلمان الإفريقي إلى مرحلة جديدة من الإنجازات القارية المختلفة.

وعبر السيد السالك محمد المهدي عن استعداد البرلمان الصحراوي للعمل جنبا إلى جنب مع برلمان عموم إفريقيا في كل المجالات ذات الصلة، مؤكدا وعي النواب الصحراويين بأهمية تذليل التحديات التي تواجه الانخراط في كل المعاهدات والبروتوكولات المعززة لتجسيد الإستراتيجية الطموحة للاتحاد الإفريقي والمضي قدما نحو تحقيق التطلعات الكبرى لمخطط 2063.

كما قدم السيد نائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي عرضا موجزا عن التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة، إضافة لبحث عدد من القضايا المشتركة.

من جانبه ثمن السيد فورتشن تشارومبيرا، الدور الذي تلعبه الجمهورية الصحراوية من خلال عمل المجموعة البرلمانية في ترقية عمل برلمان عموم إفريقيا، مشيدا بمساهمة النواب الصحراويين في عمل مختلف هيئات هذه المؤسسة القارية.

المصدر: واص

(جريدة الصحراء الحرة)01/11