الأخبار

جنوب افريقيا: تأسيس الحركة التضامنية للدفاع عن القضية الصحراوية.

(الشهيد الحافظ) 30 غشت 2022 (جريدة الصحراء الحرة)، شهدت العاصمة الجنوب افريقية بريتوريا امس الاثنين، تأسيس الحركة التضامنية الجنوب افريقية لدفاع عن القضية الصحراوية و التعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الاستقلال و الحرية، بحضور شخصيات سياسية و حزبية و أعضاء من البرلمان و سفراء من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بريتوريا.

و أوضحت وثيقة البيان التأسيسي للحركة التضامنية الجنوب افريقية بعض بنود استراتيجية العمل و التوجهات التي ستعمل الحركة وفقها لحشد التضامن و الدعم لكفاح الشعب الصحراوي المشروع و في صدارتها المرافعة القوية عن القضية الصحراوية في كافة المحافل الوطنية داخل جنوب افريقيا و على الصعيد الدولي.

و صادق الاجتماع التأسيسي على وثيقة لبرنامج عمل اللجنة، و انشاء هيئة تنفيذية دائمة لقيادة و تنفيذ برنامج عمل اللجنة التضامنية، بحيث من المقرر ان ينطلق عملها خلال الايام القليلة القادمة.

و في مداخلته اثناء افتتاح الاجتماع التاسيسي للحركة التضامنية الجنوب افريقية مع القضية الصحراوية، رحب السيد محمد يسلم بيسط السفير الصحراوي في جنوب افريقيا، بهذه المبادرة، معربا عن شكر و امتنان الشعب الصحراوي لجميع المناضلين الجنوب افريقيين الذين انخرطوا ضمن هذه الحركة تضامنا منهم مع القضية الصحراوية العادلة.

 و قدم السفير الصحراوي عرضا مفصلا عن مجمل التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الميداني و السياسي، لاسيما المستجدات الراهنة المرتبطة بالقضية الصحراوية بمحفلي اللأم المتحدة و الاتحاد الافريقي.

و تتعزز الحركة التضامنية الجنوب افريقية للمرافعة عن القضية الصحراوية بانضمام شخصيات مرموقة من مختلف الأحزاب و المنظمات و وزراء سابقون و أعضاء سابقون بالسلك الدبلوماسي الجنوب افريقي و نواب بالبرلمان، بالإضافة صحفيين و كتاب و منظمات شبابية و طلابية.

090/201، واص.