الأخبار

الأمين العام للجبهة يشيد بروح الوطنية والإجماع التي أبان عنها الشعب الصحراوي 

الشهيد الحافظ ، 25 أبريل 2024 (جريدة الصحراء الحرة) – أشاد يوم أمس الاربعاء الأمين العام للحبهة ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي بروح الوطمية والإجماع والإصرار التي أبان عنها الشعب الصحراوي في مواصلة مسيرته التحررية . 

الأمين العام للجبهة وفي كلمته خلال ترأسه أشغال الدورة العادية الرابعة للأمانة الوطنية ، وبعد أن وجه تحية  التقدير والإجلال إلى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وهم يواصلون، بعزم وثبات، عملهم القتالي البطولي ضد تواجدات قوات الاحتلال المغربي، منذ استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020،  حيا روح الوطنية والاستعداد والوحدة والإجماع والإصرار على تتويج الكفاح الوطني بالنصر المؤزر لدى جماهير شعبنا، وهي تخلد الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح، على مدار سنة كاملة، ستنقضي بحلول ذكراها الواحدة والخمسين في الـ 20 ماي المقبل . 

كما وجه رسالة التضامن والمؤازرة مع الأسرى المدنيين الصحراويين الصامدين في السجون المغربية وعائلاتهم، نسجل كذلك الحضور الدائم لجماهيرنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب وفي الجاليات، كل من موقعه، في الرفع من وتيرة المقاومة والصمود في وجه سياسات العدو وانتهاكاته الجسيمة، رغم الحصار والتضييق واستهداف المدنيين العزل وممتلكاتهم.

وعلى الواجهة الخارجية – يضيف السيد الأمين العام –  واصلت الدولة الصحراوية تعزيز مكانتها في قارات العالم والاضطلاع بدورها ومسؤولياتها كعضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي، فيما تحقق المعركة القانونية والقضائية نتائج وتطورات مهمة. (واص)