الأخبار

الجمهورية الصحراوية تجدد دعوتها تكثيف أليات التسيق والتعاون لمواجهة المخاطر المحدقة بالسلم والأمن 

الشهيد الحافظ ، 25 أبريل 2024 (جريدة الصحراء الحرة) – جددت يوم أمس الأربعاء الجمهورية الصحراوية دعوتها إلى تكثيف أليات التنسيق والتشاور لمواجهة المخاطر المحدقة بالسلم والأمن في المنطقة . 

جاء ذلك في كلمة للأمين العام للجبهة ، رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي خلال إشرافه على إفتتاح أشغال الدورة العادية الرابعة للأمانة الوطنية ، اوضح خلالها أن الجمهورية الصحراوية قد حذرت باستمرار، وتجدد اليوم تحذيرها من خطر النهج التوسعي العدواني الأعمى لدولة الاحتلال المغربي، والتي انخرطت في خدمة أجندات استعمارية وتوسعية معروفة، فجعلت من نفسها الأداة الوظيفية الطيعة لزرع الخراب ونشر التوتر، وخاصة عبر دعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة العابرة للقرارات والجماعات الإرهابية، بما في ذلك بإغراق المنطقة بالمخدرات.

ومرة أخرى – يضيف الأمين للجبهة – تجدد الجمهورية الصحراوية دعوة شعوب وبلدان الجوار إلى تكثيف آليات التشاور والتنسيق والتعاون للتصدي لهذه المخاطر المحدقة بالسلم والأمن والاستقرار في منطقتنا.

ولدى تطرقه للوضع الدولي العام ، اشار الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية إلى أن  الفترة الراهنة تتميز بتحولات مقلقة تشهدها منطقة الجوار في الساحل والصحراء، بتزايد خطير للتهديدات الأمنية ووضعية اللا استقرار وتجليات التدخل الأجنبي واحتمالات الانزلاق وتنامي نشاط الجماعات الإرهابية.

ولعل من أبرز مميزات الظرف الراهن – يقول السيد إبراهيم غالي – الذي تنعقد فيه هذه الدورة تلك المتعلقة بالساحة الدولية وما تشهده من تطورات خطيرة ومتلاحقة، تتصدرها الحرب في أوكرانيا و، بشكل خاص، العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني، وخاصة في غزة الجريحة، وما ينجم عنه من بوادر متزايدة لتصعيد شامل في منطقة الشرق الأوسط. (واص)