الأخبار

أبرز تطورات اليوم الـ121 من حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

الشهيد الحافظ،04 فبراير2024، (جريدة الصحراء الحرة)، في اليوم الـ121 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل المقاومون الفلسطينيون التصدي لقوات الاحتلال في مدينة غزة بشمال القطاع، وفي خان يونس في الجنوب، بينما جددت إسرائيل غاراتها العنيفة على مناطق عدة بالقطاع، وأسفر ذلك عن استشهاد 127 فلسطينيا في 14 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع عدد الشهداء إلى أكثر من 27 ألفا وجرح أكثر من 66 ألف فلسطيني منذ بدء طوفان الأقصى.

وأصدر أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بيانا جديدا أعلن فيه تدمير 43 آلية عسكرية، وقتل 15 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر.

مع دخول الحرب شهرها الخامس، يضغط الوسطاء الدوليون من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة بعد صياغة مقترح في اجتماع في باريس ضم مسؤولين من قطر والولايات المتحدة وإسرائيل ومصر.

وعلى محور البحر الأحمر واليمن، أكد الحوثيون الاستمرار بمساندة غزة وتوعدوا بالرد على القصف الأميركي البريطاني على مواقعهم، وقالوا إن استمرار ما سموه العدوان الأميركي البريطاني على اليمن لن يحقق أي هدف.

معارك غزة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في دير البلح، ووسط وغرب مدينة خان يونس، وجميع أنحاء مدينة غزة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة جنوب منطقة جحر الديك حيث سمعت انفجارات ضخمة، في حين تستمر الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في عدد من المحاور بالقطاع، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة.

وقالت كتائب القسام-الجناح العسكري لحركة حماس -اليوم الأحد- إنها استهدفت 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

وأضافت أنها استهدفت مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل منزل جنوب غربي المدينة، وأوقعتهم بين قتيل وجريح، كما أكدت استهداف 3 دبابات أخرى، وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105 في حي الصبرة.

بيان أبو عبيدة

أعلن أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام تدمير 43 آلية عسكرية، وقتل 15 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر.

وقال في بيان على تليغرام إن القسام تمكنت من قنص ضابط وجندي إسرائيليين، وإيقاع عشرات آخرين بين قتيل وجريح، وتفجير نفق في عدد من جنود الاحتلال.

وأضاف أبو عبيدة أن مقاتلي القسام استولوا على 4 طائرات دون طيار، ودكّوا حشودا عسكرية بقذائف الهاون في كل محاور القتال، كما أن مجاهدينا وجّهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها.

حصيلة العدوان

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 127 فلسطينيا في 14 مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت وزارة الصحة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 27 ألفا و365 شهيدا و66 ألفا و630 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تطورات الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي انسحبت من مخيم بلاطة بمدينة نابلس بعد اعتقالها عددا من الفلسطينيين، في حين اعتدى مستوطنون متطرفون على تجمعين فلسطينيين وسط الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد تسللت إلى المخيم وتمركزت في أحد المنازل في حارة الجماسين، كما أرسلت تعزيزات عسكرية إلى داخل المخيم ترافقها جرافة، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال بالقدم ونقل إلى المستشفى، كما أصيب شاب آخر بشظايا الرصاص بالقدم وتلقى العلاج ميدانيا. كما نقلت طواقم الهلال الأحمر إلى المستشفى طفلا يبلغ (4 سنوات) أصيب بعضة كلب بوليسي تابع للاحتلال في مخيم بلاطة.

المصدر: الجزيرة نت