الأخبار

وزارة الشباب والرياضة تنظم المنتدى الشباني الصحراوي

الشهيد الحافظ،24 نوفمبر2023( جريدة الصحراء الحرة)، أشرفت أول امس الثلاثاء وزارة الشباب و الرياضة من خلال المديرية المركزية للاعلام و البحوث و الدراسات و بالتعاون مع منظمة اللجنة الدولية لتنمية الشعوب على تنظيم المنتدى الشباني الصحراوي كمحطة مدرجة ضمن البرنامج السنوي لوزارة الشباب و الرياضة.

و تناول المنتدى بالعرض و النقاش و التحليل ثلاثة مواضيع اساسية بهدف تطويرها و الرفع من الاداء الفردي و الجماعي لاطقم الوزارة لتحقيق الاهداف الوطنية الخاصة ببرنامج عطل في سلام و المخطط الوطني الاستراتيجي للشباب و الرياضة، اضافة للرياضة الوطنية ودور الاتحادية الصحراوية لذوي الاحتياجات الخاصة في تطويرها.

و قدمت ثلاثة عروض تخصصية حول المواضيع المشار اليها بهدف تشخيص الحالة و البحث و تقديم الاشكاليات الاساسية التي تواجه هذه الملفات بغية إيجاد الحلول الاكثر كفاءة و واقعية في الوقت الحالي.

وخلال المنتدى تم تسليط الضوء على برنامج عطل في سلام من خلال  البحث عن أفضل الطرق الممكنة للرفع من مستوى استعابه للاطفال الصحراويين في السنوات المقبلة.

المخطط الوطني للشباب شكل المحور في نقاش المنتدى من خلال  العمل على المساهمة في اعداد المخطط الوطني للشباب لموسم 2024 ـ 2026.
كما تم تسليط الضوء على الرياضة الوطنية الخاصة بذوري الهمم للعمل على توسيعها و تطوير برامجها داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين.

و توج المنتدى بالخروج بمجموعة من الحلول للاشكاليات المطروحة في كافة المواضيع و توثيقها لتشكل المنطلق الاساسي لتطوير ملفات المديريات المركزية للوزارة.
و يأتي المنتدى الشباني الصحراوي كخطوة تحضيرية متقدمة للمنتدى الاجتماعي التضامني الصحراوي الذي سينظم شهر فبراير المقبل بمخيمات اللاجئين الصحراويين.(واص)