الأخبارالأرض المحتلة

أسير مدني صحراوي يضرب انذاريا عن الطعام

(الشهيد الحافظ)، 21 نوفمبر 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – شرع الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة  في اضراب مفتوح عن الطعام، بسجون الاحتلال بأسفي، احتجاجا على الممارسات الانتقامية والعنصرية والتضييق المستمر الذي يتعرض له داخل السجن.

وحسب مصدر حقوقي صحراوي لـ ” واص ” أن عائلة الأسير خطري فراجي فقدت الاتصال والتواصل بينها وبين الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة منذ الاسبوع الماضي اين أخبرها بتاريخ الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام الذي حدد مسبقا في الخميس 16 نوفمبر 2023.

ومنذ غشت الماضي من سنة 2022 تعرض الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة لعدة ممارسات انتقامية ومعاملة قاسية تمثلت في الترحيل صوب سجن مول البرگي بمدينة أسفي المغربي بالإضافة إلى الغزل الانفرادي لمدة تجاوزت 40 يوما فضلا عن المنع والحرمان من كافة الحقوق الأساسية والمشروعة.

 وأعربت عائلة دادة عن انشغالها وتخوفها من الإجراءات المتبعة من طرف إدارة السجن مول البرگي تجاه ابنها المضرب عن الطعام في ظل عدم توفرها على أية معطيات حول طبيعة الظروف الإعتقالية التي يتواجد عليها الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي دادة نتيجة وانعدام كل سبل الاتصال والتواصل بينهما. (واص)