الأخبارالأرض المحتلة

أسير مدني صحراوي يضرب انذاربا عن الطعام

(الشهيد الحافظ)،  21 أكتوبر 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – يشرع الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك الحسان محمد الراضي الداه و المتواجد بالسجن المركزي القنيطر في إضراب مفتوح عن الطعام تنديدا بسياسة التماطل المتعمدة من طرف إدارة السجن و مصادرة الحقوق الأساسية و المشروعة، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي. 

وحسب المصدر ، فإن شقيقة الأسير المدني الصحراوي الحسان محمد الراضي أفادت  ما اقدمت عليه إدارة السجن المركزي القنيطرة من معاملة دونية و عنصرية متمثلة في مصادرة أقلام حبرية كان الحسان محمد الراضي الداه يستعين بها من اجل الدراسة و التحصيل العلمي.

وقد أكدت شقيقة الأسير المدني الصحراوي ان مدير السجن المركزي القنيطرة تعمد عدم إيصال الأقلام الحبرية لأسباب غير منطقية و واهية خاصة و المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية قد تعهدت في وقت سابق بتمتيع الحسان محمد الراضي الداه بكافة الحقوق الأساسية و المشروعة.

وكان الحسان محمد الراضي الداه قد اعلن في وقت سابق من سنة 2022 عزمه إستكمال معركة الأمعاء الفارغة اذا ما اقدمت المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية على التنصل من تعهداتها و التزاماتها المتصلة بتحسين الظروف الإعتقالية و ترحيل هذا الأخير صوب مدن الصحراء الغربية المحتلة.(واص)