الأخبار

وزير الشباب و الرياضة يشيد بمقاربة الاتحاد الافريقي حول “تمكين الشباب”

االشهيد الحافظ، 26 ماي 2023، (جريدة الصحراء الحرة)، اعرب الأخ حسنيتو محمد شبلل وزير الشباب و الرياضة اليوم من اديس ابابا عن موقف حكومة الجمهورية الصحراوية الداعم لمقاربة الاتحاد الافريقي بخصوص تمكين الشباب عبر موضوع الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بالشباب و الرياضة و الثقافة.

و قال السيد حسنيتو محمد شبلل خلال كلمته اليوم امام الدورة الوزارية الرابعة لوزراء الشباب و الرياضة و الثقافة الافارقة، اطلاق العنان لابتكار الشباب الافريقي في النهوض بتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية من خلال الشباب و الثقافة و الرياضة، مبادرة مصيرية و استراتيجية في عملية التكامل القاري، و تحظى بدعم و مباركة الجمهورية الصحراوية التي تعمل على تمكين الشباب من خلال مخططات وطنية.

و اردف الوزير الصحراوي ان منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية التي انشأت حديثا من الممكن ان تشكل فضاء رحبا للتحول الاقتصادي القاري من خلال الشباب و الرياضة و الثقافة، ضمن تحقيق اهداف اجندة الاتحاد الافريقي لسنة 2063.

و اشار الى ان حكومة الجمهورية الصحراوية ممثلة في وزارة الشباب و الرياضة تسترشد بالنجاحات و التقدم المحرز في تنفيذ مخططات الاتحاد الافريقي المعنية بالشباب و الرياضة و الثقافة، داعيا الى نقل نتائج هذا التقدم و الاستفادة منه في تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية بالدول الاعضاء.

و خلال استعراضه لسياسات الحكومة الصحراوية المعنية بالشباب و الرياضة، ذكر السيد حسنيتو محمد شبلل ان الاخيرة تعكف على اعداد المخطط الوطني للشباب ل 2024ـ2026، و في مقدمة اولوياته ربط الشباب الصحراوي بعمقه الافريقي.

و ختم مهنئا نظرائه ممن تم انتخابهم اليوم لتولي عضوية هيئة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة في دورتها الرابعة.

090/201، واص.