الأخبار

دبلوماسي صحراوي: “السلام في المغرب الكبير يعتمد على إحترام القانون والشرعية الدولية”

الشهيد الحافظ،  26 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – شدد الأخ عليين الكنتاوي، الممثل مكلف بمهمة لدى ممثلية الجبهة بأوروبا والإتحاد الأوروبي، في خطاب خلال حفل أقيم بمقر البعثة الصحراوية في بروكسل بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة، شدد على  أن السلام في المغرب الكبير يعتمد على إحترام القانون الدولي والشرعية الدولية.

وقال السفير عليين الكنتاوي أنه  “على الإتحاد الأوروبي أن السلام في المنطق يعتمد من جهة على إحترام القانون الدولي ومن جهة أخرى على تشريعات الإتحاد الأوروبي وخاصة حكم محكمة العدل في الإتحاد الأوروبي”.

كما أكد أيضا بأن الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين والأراضي المحتلة والمهجر يحتفل بهذه الذكرى ليس فقط بالخطب والإستعراضات ولكن بإلإلتزام المتجدد بمواصلة النضال مهما كلفه الأمر حتى النصر النهائي المتمثل في حريته وإستقلال كل أراضيه الوطنية.

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي قائلا  “من المناسب أن نحتفل اليوم بنصف قرن على تأسيس جبهة البوليساريو مع شبكة واسعة من الحلفاء والأصدقاء الذين يدعمون نضالنا في القارات الخمس، من أستراليا إلى أوسلو. من بوينس آيرس إلى مكسيكو سيتي، ومن بريتوريا إلى الجزائر العاصمة، كما نحن عليه الآن في قلب أوروبا”

السفير الصحراوي، أشاد كذلك في كلمته بتفاني حركة التضامن في عموم أوروبا، واصفا وجودها في مسيرة النضال الملحمي للشعب الصحراوي، بالجزء الذي لا يتجزأ من المقاومة الوطنية الصحراوية.

وأختتم السيد عليين الكنتاوي، خطابه بالتأكيد على أن التواجد المستمر لحركة التضامن يعكس فعلا مبادئ العدالة، ومثالاً بارزًا في التفاني والنزاهة ونكران الذات والإلتزام بالسلام العادل.

جدير بالذكر أن الحفل الذي نظمته ممثلية الجبهة بأوروبا والإتحاد الأوروبي، حضره أعضاء التضامن في أوروبا وممثلون عن بعض البعثات الدبلوماسية الصديقة للجمهورية الصحراوية المتعمدة لدى بروكسيل. (واص)