الأخباردوليا

إغتيال قيادي خامس في المقاومة ورشقات صاروخية على ضواحي تل أبيب

الشهيد الحافظ، 11ماي 2023،(جريدة الصحراء الحرة)، أغتال جيش الاحتلال إسرائيل قياديا عسكريا خامسا بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، وقالت حكومة الكيان الصهيوني ” إنها تسعى لقتل أكبر عدد ممكن من قادة الصف الأول لحركة الجهاد الإسلامي”، حسب قولها.

في جانب متصل، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة على ضواحي تل أبيب وعسقلان ومستوطنات ما يعرف بغلاف غزة.

وقالت مصادر في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، للجزيرة إن أحمد أبو دقة، أحد القادة العسكريين في السرايا، اغتيل في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس جنوبي القطاع.

من جهته، قال الجيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن أحمد أبو دقة قتل في عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك. ووصف البيان أبو دقة بأنه نائب قائد الوحدة الصاروخية في الجهاد الإسلامي، وأنه قام بدور مركزي في عمليات إطلاق الرشقات الصاروخية على إسرائيل.

وأضاف البيان أن أبو دقة كان نائب القيادي علي غالي -الذي استشهد فجر اليوم- والذي وصفه البيان بأنه كان مسؤولا عن عمليات إطلاق الصواريخ في الأيام الأخيرة وخاصة على مدينة سديروت.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق 507 صاروخا من قطاع غزة اجتازت 368 منها الحدود باتجاه إسرائيل، كما أعلن قصف 147 هدفا في القطاع منذ بدء عمليته العسكرية فجر الثلاثاء الماضي.

المصدر: وكالات