الأخبار

وزارة الصحة العمومية تطلق الحملة التحسيسية الأولى للوقاية من الأمراض المعدية

الشهيد الحافظ، 27 مارس2023،(جريدة الصحراء الحرة)، أطلقت اليوم الإثنين وزارة الصحة العمومية الحملة التحسيسية الأولى للوقاية من الأمراض المعدية للعام 2023 خاصة فيروسي نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) ،و التهاب الكبد الفيروسي وذلك بهدف الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى الفئات المستهدفة خلال الحملة التحسيسية .

الحملة التحسيسية التي يشرف عليها قسم الإعلام والتحسيس بوزارة الصحة العمومية ، تستهدف عمال القطاع الصحي و مراكز التكوين  بالنسبة للمنظمات الجماهيرية على المستوى الجهوي خاصة النساء والشباب،  بالإضافة لتوزيع المطويات والملصقات على نقاط المراقبة ومقرات الأسواق التجارية، ومحطات نقل المسافرين ….الخ.

الحملة التحسيسية التي استهلت بولاية العيون ، تركز  في مجمل مضامينها على إبراز الأهمية القصوى لكيفية الوقاية والتصدي  للأمراض المعدية وأهمية المساهمة الإيجابية في المحافظة على الصحة العامة للمجتمع من خلال حماية الصحة الفردية وذلك من خلال إتباع الإرشادات الصحية اللازمة حيال أساليب الوقاية من الأمراض .

يذكر أن الحملة التحسيسية ستشمل جميع الفئات المبينة اعلاه بجميع الولايات وذلك في الفترة من 26 مارس إلى غاية 03أبريل 2023.

.

المصدر: واص