الأخبار

وزارة الإعلام تحيي اليوم الوطني للإعلام

الشهيد الحافظ، 28 ديسمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- نظم اليوم بمقر الارشيف الاعلامي اليوم الوطني للإعلام المصادف للذكرى الـ 47 لتأسيس الإذاعة الوطنية، وذلك بحضور رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة السيد إبراهيم غالي، أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة، بالإضافة الى عدد من إطارات الدولة الصحراوية.

الحدث أستهل بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء، ثم الاستماع للنشيد الوطني، ليلقي بعدها وزير الإعلام السيد حمادة سلمى الداف كلمة، استهلها بالترحيب برئيس الجمهورية والوفد المرافق له من أعضاء أمانة وطنية وحكومة، جهات شريكة في الحقل الإعلامي.

 وأضاف حمادة سلمى أن الإحتفال باليوم الوطني للإعلام يصادف الذكرى الـ 47 لتأسيس أول إذاعة وطنية التي كان يراد بها إيصال صوت الشعب الصحراوي وعدالة قضيته الى بقاع العالم، مشيرا الى أن المؤسسة الإعلامية الصحراوية خرجت إطارات فاعلة في مؤسسات الدولة والجبهة، وحملت على عاتقها التعريف بحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

وأوضح وزير الإعلام أن الإحتفال يأتي في ظرف متميز أولهما استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020 وما يتطلب ذلك –  يضيف حمادة سلمى -من مرافقة على كافة الواجهات إعلاميا، دبلوماسيا وحتى على مستوى جبهة الأرض المحتلة، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهد للحفاظ على الوحدة الوطنية.

ثانيا يقول وزير الاعلام التحضير لعقد المؤتمر السادس عشر للجبهة وما سيتطلب ذلك من استشراف للمرحلة القادة خاصة على مستوى الواجهة الإعلامية، معطيا جملة من الأهداف وجب التركيز عليها ومراعاتها منها التغير الحاصل في الواجهة الإعلامية، وجود كفاءات وقدرات مهنية مختصة، مع بذل مجهودات في الجوانب التقنية.

واستمع الحضور الى محاضرة  حول التطبيع قدمها مثل جبهة البوليساريو بالمشرق العربي السيد مصطفى الكتاب، تطرق فيها الى تعريف التطبيع جدوره ومسوغاته وذرائعه، مرجعا سبب التطبيع الى الاتفاقيات القديمة بشأن العلاقة مع إسرائيل وكسرت دول مطبعة مع الكيان الصهيوني.

وأعطى المحاضر مخاطر التطبيع في نقاط أبرزها تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، التحكم والسيطرة على منطقة الشرق الأوسط وما يمثله ذلك من هيمنة وتحكم في مصادر الطاقة وطرق التجارة وهيمنة عقيدة عنصرية مقيتة.

وعرف الحث تكريم روح القامة الإعلامية محمد سالم بشرايا من طرف الأسرة الإعلامية الصحراوية، وتلاوة ورقة تأبينية استحضرت فيها وزارة الإعلام أهم الإنجازات والمكاسب والعطاءات التي ظل الراحل يؤديها خدمة للرسالة الإعلامية الصحراوية النبيلة.

كما عرف الحدث تكريم المديريات المركزية الفائزة في المراتب الثلاثة الأولى والتي جاءت على النحو التالي ، المديرية المركزية للإعلام الجواري، الاعلام المكتوب، الأرشيف الإعلامي والتوجيه، فيما عادت المراتب الثلاثة الأولى للمديريات الجهوية لكل من ولاية العيون، بوجدور والداخلة تواليا.

المصدر:(واص)