الأخبار

وزارة الإعلام تعزي في وفاة الإعلامي محمد سالم بشرايا

تعزية في رحيل احد رواد المرافعة عن القضية الوطنية و مؤسسي الإذاعة الوطنية، صوت الشعب الصحراوي المكافح.

ببالغ الأسى والحزن تلقينا في الاسرة الاعلامية ، نبأ وفاة الأخ المناضل الكبير والإعلامي الصحراوي المتميز محمدسالم ولد بشرايا المعروف ب ( الدكتور) هذا الجمعة .

وبهذا المصاب الجلل لايسعنا في وزارة الإعلام إلا أن نعزي ٱنفسنا أولا ونتقدم أيضا بالتعازي الصادقة إلى كل أفراد الشعب الصحراوي ومستمعي الإذاعة الوطنية خاصة ، ولسان حالنا يقول لأهل الفقيد وذويه:
عزاؤنا وعزاؤكم واحد راجين من المولى عز وجل أن يتولاه برحمته الواسعة ويشمله بعفوه، وأن يلهمنا جميعا ،جميل الصبر والسلوان.
داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يسكنه جنات الفردوس مع النبيين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.
المرحوم محمدسالم بشرايا، كان من الرعيل الاول الذين أسسوا الإذاعة الوطنية في يوم 28ديسمبر 1975 وكان له الفضل في مواكبة الفعل الوطني وفي مواجهة دعاية العدو عبر البرامج الاعلامية والعمل الميداني.
رحل الرجل الذي كرس حياته لخدمة القضية الصحراوية طيلة ازيد من 46 سنة . وكان له الفضل في التاسيس لمدرسة إعلامية صحراوية اصيلة ، تاركا بصماته في تكوين أجيال مرت من المؤسسة الاعلامية، من خلال برامجه الاذاعية الخالدة : لقاء المواطنين ، بطولات وامجاد، الصحراء ماتنباع
اضافة الى التحاليل والتعاليق السياسية والتغطيات الاعلامية ،إضافة إلى تميزه في أساليب مواجهة دعاية الاحتلال و استنهاض الهمم وتوعية الرأي العام ومواجهة مخططات العدو..
اليوم تنعي وزارة الإعلام احد أبنائها المؤسسين البررة بعد أن افنى عمره مرابطا على العهد متمسكا بالوعد ولم يبدل تبديلا و ظل يقض مضاجع الاحتلال ويصارع المرض راضيا بقضاء الله وقدره، متمسكا بحق شعبه في الحرية والكرامة.
رحم الله رفيقنا محمد سالم بشرايا وانا لله وانا اليه راجعون.
وزارة الإعلام.