الأخبار

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكيني بمناسبة عيد الاستقلال

الشهيد الحافظ ، 13 ديسمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) -هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نظيره الكيني الرئيس “ويليام صامويل روتو ” بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والخمسين لجمهورية كينيا الشقيقة، مشيدا بمستوى علاقات الصداقة و الأخوة التي تجمع البلدين و الشعبين.

وثمن الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة المواقف المشرفة والثابتة لجمهورية كينيا تجاه كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تقرير المصير والاستقلال.

نص الرسالة:

سيادة الرئيس، الدكتور ويليام صاموي روتو،

رئيس الجمهورية الكينية.

يطيب لي، أصالة عن نفسي ونيابة عن حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أن أغتنم هذه السانحة لأتقدم بخالص التهاني إلى سيادتكم ومن خلالكم إلى حكومة وشعب كينيا بهذه المناسبة السعيدة، الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال واليوم الوطني لجمهورية كينيا.

تعد ذكرى عيد الاستقلال معلما خالدا في تاريخ الأمة الكينية لما تجسده من آمال وتطلعات وتصميم الآباء المؤسسين للأمة الكينية المستقلة، ولما تمثله لدى العديد من أبناء الشعب الكيني، الذين ضحوا بأرواحهم على درب النضال التحريري لكينيا، ولأجل تقرير مصيرها من الاستعمار والاحتلال الأجنبي.

إننا على ثقة من أن الصداقة العريقة والتعاون الجيد بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجمهورية كينيا سيتعزز باضطراد. وإننا لنقدر لكينيا موقف الصديق المخلص والمناصر الأساسي لكفاحنا من أجل تقرير المصير والاستقلال.

واسمحوا لي أن أغتنم هذه السانحة ثانية لأتمنى لفخامتكم موفور الصحة والعافية والسداد في مهامكم النبيلة، كما أتمنى لشعب كينيا مزيدا من السلام والرقي والازدهار.

وتقبلوا فخامة الرئيس أسمى عبارات التقدير والاحترام.

حرر ببئر لحلو، الإثنين 12 ديسمبر 2022

السيد إبراهيم غالي

رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الأمين العام لجبهة البوليساريو. (واص)